لقاء الأستاذ الدكتور عميد الكلية مع نائب السفير المغربي

بحث عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية الدكتور مازن العقيلي لدى لقاء جمعه بنائب السفير المغربي خليفة أيت الشيب في مكتبه اليوم، إمكانية تفعيل سبل التعاون الأكاديمي مع الجامعات المغربية.


وأكد العقيلي ضرورة تعزيز عمق هذا التعاون تحت مظلة اتفاقية عامة تشمل إنشاء برامج مشتركة في الدراسات العليا، إضافة إلى تبادل للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين إن أمكن؛ بهدف الاطلاع على التجربة لدى كل طرف والاستفادة من الخبرات المتاحة في المجالات كافة.



 وقدَّم العقيلي نبذة عن الكلية وبرامجها وتخصصاتها وأعداد طلبتها، مشيرا إلى أن الكلية بصدد إطلاق برنامج دكتوراه بالعلاقات الدولية.



بدوره، أشار "أيت الشيب" إلى الروابط التاريخية والقواسم المشتركة القوية التي تضفي الخصوصية والتميز على العلاقات التي تجمع المملكتين الشقيقتين، والتي تفرض بذل مزيد من الجهد ليرقى التعاون الحالي إلى المجالات التعليمية والأكاديمية.



وتطرق نائب السفير في جانب من الحديث إلى العلاقة التي تجمع الأردن والمغرب على أسس متينة تقوم على الثقة والاحترام والتضامن والدعم المتبادل، مستعرضا تاريخ العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، سيّما في موقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين من قضية الصحراء الغربية وتوجيهات جلالته لفتح قنصلية أردنية في مدينة العيون في تلك المنطقة.​