لقاء الوفد النرويجي في الكلية

استقبل الاستاذ الدكتور محمد القطاطشة/ عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية، وفداً من معهد الأبحاث الدفاعية التابع لوزارة الدفاع النرويجية، الذي يقوم بزيارة إلى الأردن، بهدف دراسة أبعاد الإرهاب والتطرف وميزة الأردن في الحفاظ على استقراره وأمنه بالرغم من كل التحديات الإرهابية في دول الجوار.

وحضر بروفيسور براينجار ليا وكل من: الباحث بيتر ناصر والباحث هنريك اغرانتت، حيث رحب الاستاذ الدكتور القطاطشة/ عميد الكلية بالوفد وقدم لهم شرحاً موسعاً عن أسباب الإستقرار السياسي في الأردن، والميزة النسبية لمكافحة الأردن للإرهاب على المستوى الوطني والدولي، ولخص لهم جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمكافحة الإرهاب.

 واستعرض الدكتور محمد خير عيادات/ نائب عميد الكلية مع الوفد كذلك آفاق وأسباب إستقرار الأردن في إقليم ملتهب من الجوانب الدولية والإقليمية وعلاقة الأردن بالولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي.

ثم استعرضت الدكتورة ديبي ابو الغنم أهم الأسباب الواقعية لخروج الأردن وصلابته في مكافحة كافة الحركات الإرهابية المتطرفة في الأردن والإقليم بشكل عام.

ثم استعرض الدكتور عامر القرالة/ رئيس قسم العلوم السياسية في الكلية مع الوفد موضوع دور المجتمع والتركيبات الإجتماعية الأردنية في دعم اجهزة الدولة في مكافحة الإرهاب واستيعاب النظام السياسي الأردني لما يسمى الربيع العربي 2011.

واستعرض الدكتور ايمن البراسنة/ مساعد العميد لشؤون الجودة في الكلية، كذلك الأسباب الموضوعية التي دعت الأردن لمكافحة الإرهاب على المستوى الدولي.

وأخيراً دعا الاستاذ الدكتور محمد القطاطشة/ عميد الكلية، الوفد من معهد الابحاث الدفاعية إلى عقد شراكات ما بين كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية  ومعهد الأبحاث في النرويج.