الكلية والسفارة الباكستانية يبحثان سبل التعاون

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – بحث عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية الدكتور مازن العقيلي ونائب السفير الباكستاني والقائم بأعمال السفارة في عمان تيمور ذوالفقار سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والثقافية.

وتطرّق الجانبان بحضور مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين إلى آليات تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والثقافية وإمكانية تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية المشتركة وبرامج التبادل الثقافي والطلابي والباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

واستعرض العقيلي مسيرة الكلية والبرامج الأكاديمية التي تقدمها، كما وأشار في معرض حديثه إلى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين لا سيما في قطاع التعليم العالي، مرحباً بكل تعاون من شأنه تحقيق مكاسب بناءة للطرفين.

بدوره، أعرب الضيف عن سعادته بزيارة الجامعة، مشيداً بالسّمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها في بلده والمنطقة والعالم، مشيراً إلى إمكانية إقامة الفعاليات الثقافية المشتركة التي تعرف الطلبة بالثقافة الباكستانية وأبرز المحطات في تاريخ العلاقة المتينة التي تجمع البلدين، معرباً عن أمله بتوطيد علاقات التعاون الأكاديمي بين الجامعة الأردنية والجامعات الباكستانية.​