كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للعلوم السياسية والدراسات الدولية في "الأردنية" تنظم محاضرة حول تعديلات الدستور الأردني

نظمت كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للعلوم السياسية والدراسات الدولية في الجامعة الأردنية محاضرة حول الدستور الأردني وما طرأ عليه من تعديلات دستورية، قدمها أستاذ القانون الدستوري وعضو المحكمة الدستورية السابق الدكتور نعمان الخطيب، ذلك بحضور عميد الكلية الدكتور حسن المومني وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وقال الخطيب في بداية محاضرته إن الدستور الأردني شكّل مرجعًا لكافة الأنظمة والقوانين التي تكفل حقوق المواطن الأردني وتضمن مشاركته الفاعلة في الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن التعديلات الدستورية التي طرأت عليه مؤخرا جاءت بمثابة ترجمة حقيقية لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المستقبلية التي تقود نحو الإصلاح الشامل.

وأوضح الخطيب أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة التي ستُجرى في العاشر من أيلول المقبل، لدورهم المركزي في العملية الانتخابية، ولأنهم عماد الوطن ومستقبله المشرق، مؤكّدًا أنّهم لا بد أن يكونوا  على علم ودراية بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، ومشيرًا إلى الأنظمة والقوانين الانتخابية والحزبية التي تدعم مشاركة الشباب السياسية وتمكنهم من المساهمة في عملية صنع القرار. 

 وفي ختام المحاضرة، التي شهدت إقبالا وحضورا لافتا من طلبة الكلية، أجاب المحاضر عن جملة الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور ذات الصلة بالمحكمة الدستورية وتعديلات الدستور الأردني وأثرها على قطاع الشباب وما يضطلع به من دور أساسي في الانتخابات النيابية المقبلة.

جدير بالذكر أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة الأنشطة اللامنهحية التي تنظّمها الكلية وتستهدف بها طلبتها، بهدف زيادة وعيهم السياسي وتمكينهم من الإسهام في صنع غدهم المشرق. ​