إختتام البرنامج التدريبي لطلبة الكلية في المستقلة للانتخاب

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، داعيا في الوقت ذاته الشباب أن يكونوا ادوات تغيير نحو الافضل، كما دعا الى استثمار التطور التقني وثورة الاتصالات والانترنت سياسيا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا. جاء ذلك خلال اختتام اعمال البرنامج التدريبي الذي نظمته الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع الجامعة الاردنية.

كما أثنى الدكتور محمد قطاطشة / الجامعة الاردنية على الجهود الذي بذلتها الهيئة المستقلة للانتخاب في تدريب طلبة الجامعة واطلاعهم على إجراءات العملية الانتخابية بكافة مراحلها وطبيعة عمل الهيئة ما بين الدورات الانتخابية.

واستعرض الطلبة المشاركين في البرنامج  الدراسة البحثية الذي تم اعدادها من قبلهم تحت عنوان " المشاركة السياسية وفق توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية"، والتي هدفت الى بيان أثر توصيات اللجنة الملكية على المشاركة في العملية الانتخابية، بالاضافة الى التعرف على أثر تطور الأحزاب السياسية حسب توصيات اللجنة الملكية.

كما عرض الطلبة المعيقات التي تواجه مشاركة المرأة في العمل السياسي، وكذلك أسباب ضعف المشاركة السياسية للشباب، ومدى نجاح توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في تعديل سلوك الفئات المجتمعية في المشاركة السياسية.

وكما واستهدفت الدراسة عينة  بلغت (622) طالبا وطالبة في الجامعة الاردنية بمختلف كلياتها لدراسة الأثر المترتب على آراء الشباب في العملية السياسية ومخرجات اللجنة الملكية من ناحية التوصيات، بالاضافة الى قياس أثر البيئة الجامعية على التوعية السياسية لدى الطلبة.

وتم في الختام تم  توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين.