زيارة الملحق الثقافي الروسي إلى كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية

قام الملحق الثقافي الروسي بزيارة كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية ، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور محمد القطاطشة، عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية، والدكتور ناصر طهبوب، عضو هيئة تدريس في قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية.

وقام الأستاذ الدكتور عميد الكلية بشرح مفصل عن برامج الكلية المختلفة، وتحدث عن أهميه العلاقات الأردنية الروسية وشأن العلاقات بين جلالة الملك عبدالله بن الحسين والرئيس بوتين وكذلك عن الدور الروسي في الإقليم.

وقد أبدى السيد ألدر سيافكوف رغبته ببناء تعاون أكاديمي بين الجامعات الروسية وكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية، لما تتمتع به الكلية من خبرات أكاديمية متميزة ورغبه من بعض الأكاديمين في روسيا تقديم دراسة في منطقة الشرق الأوسط والتباحث الأكاديمي مع أساتذة وطلبة الكلية.

وسيتم البحث بشأن آلية دراسة وانتداب بعض الطلبة للدراسة إلى روسيا في المستقبل القريب. وقد دعا الأستاذ الدكتور محمد القطاطشة سعادة السفير الروسي إليا بلاجوف لزيارة الكلية وإلقاء محاضرة على الطلبة بعد تقديم أوراق الاعتماد لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.