انجازات الكلية


الكلية Level12 Dec, 2012
Ms. Costanza Farinaمحاضرة

...

الكلية Level13 May, 2012
منتدى الحوار العربي التركي الثالث/ العلاقات العربية التركية في ظل الربيع العربي

تركيا دولة مهمة في النظام الإقليمي وتحاور العالم العربي.
تركيا ترتبط بعلاقات تاريخية وثقافية أمتدت عدة قرون بين العرب والأترك في العهد العثماني.
يشارك الشعبان العربي والتركي قيم ثقافية وروحية مشتركة، وكذلك لهما مصالح مشتركة في استقرار المنطقة وإحلال السلام العادل فيها.
تركيا تعبر اليوم مرحلة جديدة في تاريخ علاقاتها مع العالم العربي تقوم على التقرب وتعزيز علاقاتها الاقتصادية والثقافية والسياسية مع الدول العربية وتقوم على الانفتاح وتطوير التجارة والاستثمار بين الجانبين.
أثر الربيع العربي على العلاقات العربية والتركية، ودرو تركيا في التحولات نحو الديمقراطية في العالم العربي ومناقشة هذا الدور وتقيمه من قبل الباحثين المشاركين في المؤتمر.
دور الجامعات العربية والتركية (نموذج الجامعة الأردنية وجامعة غازي) في دراسة ومناقشة القضايا المهمة في العلاقات العربية التركية وسبل معالجتها والتعاطي معها.
العلاقات بين الجامعات من شأنه أن يفتح آفاق التعاون الأكاديمي والمعرفي والتفاعل بين العلماء والباحثين في هذه الجامعات ومن شأن ذلك أن يُسهم في خلق تفاهم أكبر بين دول هذه المنطقة وشعوبها.
يفتح التعاون بين الجامعات الباب لإنشاء برامج أكاديمية مشتركة أو متعاونه بين جامعات تركية وعربية.
وفي هذا السياق: يُمكن لعطوفة الرئيس أن يعلن أن الجامعة في طريقها إلى إنشاء برنامج للدراسات الشرق أوسطية  في كلية الدراسات الدولية وسيكون لتركيا والدراسات الخاصة بها حيزاً كبيراً في هذا البرنامج والذي من شأنه أن يوفر أعداداً من المتخصصين في الشؤون التركية المختلفة.
أية أفكار أو آراء يرغب الأستاذ الرئيس طرحها في كلمته لرعاية المؤتمر.
...

الكلية Level15 Apr, 2012
Short Course

...

الكلية Level01 Jul, 2010
وفد كولومبيا

...