Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  
على مدى العقود القليلة الماضية ، برز الأردن كمركز رئيسي لقطاع التنمية العالمي في الشرق الأوسط ، ويستضيف مجموعة واسعة من المنظمات الأجنبية والإقليمية والوطنية. وتوفر وزارة التنمية الدولية منتدى أكاديميا للدراسة النقدية للتنمية ، واستكشاف أسسها النظرية وممارساتها وسياساتها. يلتزم القسم بالتخرج ، ويقدم درجة الماجستير في تدريس حقوق الإنسان والتنمية البشرية.
1.رسالتنا التنمية الدولية التنمية الدولية3
  
يسعى القسم إلى إنتاج جيل من الخريجين الأردنيين الملتزمين بتحويل مجتمعنا من خلال الالتزام بالتنمية الاجتماعية الحقيقية والدفاع عن حقوق الإنسان. على الرغم من أنه ليس مطلوبًا ، إلا أن معظم طلابنا في برنامج حقوق الإنسان والتنمية البشرية يجلبون الخبرة والخبرة الأولى في هذا المجال ، مثل العمل في وكالات حقوق الإنسان / التنمية. يهدف القسم إلى تزويد طلابنا بمهارات التفكير الناقد والمعرفة النظرية والقانونية لإنشاء مجتمع أكثر عدلاً وشمولية وقبولًا ونشاطًا.
2.رؤيتنا التنمية الدولية التنمية الدولية3
  
تتمثل مهمة الإدارة في تزويد الطلاب بأساس شامل في دراسات التنمية وحقوق الإنسان ؛ لصقل مهاراتهم النقدية في التفكير والكتابة ؛ وغرس قيم العدالة الاجتماعية والتعاطف واحترام الاختلاف.
3.مهمتنا التنمية الدولية التنمية الدولية3
  
الأهداف التربوية للإدارة ذات شقين. أولاً ، نسعى إلى تدريب مفكرين مهمين ومهتمين اجتماعياً وقادرين على إجراء بحث مستقل. في هذا السياق ، هناك تركيز قوي على التدريب على أساليب البحث ، لا سيما في الأساليب النوعية ، وجميع الطلاب في برنامج حقوق الإنسان والتنمية البشرية مطالبون بإعداد أطروحة تستند إلى بحث المصدر الأساسي. ثانياً ، كوننا مقرّين في المؤسسة الأكاديمية الرائدة في الأردن ، نعتقد أنه يجب أن يكون لدى جميع الطلاب أسس نظرية ومفاهيمية متينة في ميادين التنمية وحقوق الإنسان ، وبالتالي تكمل خبرة العمل السابقة ذات الطابع العملي إلى حد كبير.
4.أهدافنا التنمية الدولية التنمية الدولية3
  
تعزيز التدريب متعدد التخصصات والتوجهات وقضايا البحث العلمي المحلية والعالمية، وزيادة الإطلاع الدولي للطلاب والموظفين والمجتمع الذي يهدف إلى تحقيق رؤية الكلية لتدويل وتوسيع النطاق الأكاديمي المتمثلة في الخدمات التعليمية والتوعية المجتمعية
1.رسالتناالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليميةالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية2
  
بناء شبكة علاقات دولية واسعة لكلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية وذلك بتوطيد علاقاتها مع المؤسسات الدولية والتعليمية والبحثية في مختلف النواحي الأكاديمية والإدارية والخدمات المجتمعية، بهدف تحقيق رؤية الكلية في الوصول إلى العالمية.
2.رؤيتناالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليميةالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية2
  
يعد قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية، واجهة هامة من واجهات الكلية أمام المؤسسات الإقليمية الدولية، وجهة الاتصال الأولى للكلية مع الجامعات والمعاهد الأكاديمية، بالإضافة إلى كثير من مؤسسات القطاعين العام والخاص. ويسعى قسم العلاقات الدولية إلى تطوير الإستراتيجية التنافسية للكلية على المستوى الدولي والإقليمي من خلال إقامة جسور من التعاون الأكاديمي والثقافي بين الكلية والمؤسسات التعليمية والأكاديمية والمنظمات العربية والدولية.
3.مهمتناالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليميةالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية2
  
توسيع شبكة علاقات كلية الأمير الحسين للدراسات الدولية لتشمل مختلف مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الدولية وتطوير علاقات الكلية مع المؤسسات الاكاديمية في الدول العربية و الأجنبية، وفتح آفاق جديدة في التعاون مع الحكومات و القطاعات العامة و الخاصة بما يخدم الكلية والجامعة، عقد اتفاقيات شراكة وتعاون و توأمة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية و المنظمات الدولية لمساهمة في تمثيل كلية الأمير الحسين للدراسات الدولية في الفعاليات والمحافل و المؤتمرات الدولية، وتعريف المجتمع الدولي بالخدمات التي تقدمها.
4.أهدافناالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليميةالعلاقات الدولية والدبلوماسية والدراسات الإقليمية2
  
تأسس قسم العلوم السياسية في عام 1965 ، وهو واحد من أقدم وأعرق مؤسسات العلوم السياسية في المنطقة. من خلال الخبرة في ظهرها ، تستمر الإدارة في الخروج بأحدث النظريات والمنهجيات ، مما يمنح طلابها بصيرة وتحليلات لا نظير لها في الشؤون العالمية الراهنة. تماشياً مع سعيها المستمر للبقاء في طليعة التطورات السياسية والأكاديمية (الشؤون العالمية بدلاً من ذلك؟) ، أنشأت الإدارة مؤخرًا برنامجًا لنيل درجة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية يركز على السياسة المقارنة والعلاقات الدولية والنظرية السياسية ، لتكمل فترة طويلة برنامج البكالوريوس باللغة العربية الذي ولد بعض من السياسيين والدبلوماسيين في المنطقة. يهدف القسم إلى تزويد طلابه بالمهارات المنهجية الصلبة من أجل دراسة وتحليل العلوم السياسية. من خلال التركيز على نماذج ونظريات ومنهجيات جديدة ، تسعى الإدارة إلى خلق جيل جديد من العلماء الذين سيطبقون هذه الممارسات على القضايا السياسية المعاصرة. ولضمان النشر الفعال لمختلف الأفكار والمنهجيات ، تستعين الإدارة بمزيج انتقائي من الموظفين من مختلف الخلفيات النظرية والسياسية والمؤسسية. العلماء الخبراء هم مشاركين نشطين في المجتمع ، ويقومون بأبحاث مستمرة وأنشطة أكاديمية وسياسية مختلفة خارج المنهج الدراسي. ومن خلال تخرجه من جامعات مرموقة في جميع أنحاء العالم ، ويضم مجموعة متنوعة من الأعمار ، يضع طاقم الموظفين الأساس لقسم أثري يتمتع بتجربة فريدة من نوعها وتخصصات خاصة ، والتي يتم تشجيع الطلاب على استخدامها بشكل كامل. وقد خلق هذا بيئة من الفكر الحر ، مما يفضي إلى حلول وتحليلات مبتكرة. تشجع البيئة المتعددة الثقافات في قسم العلوم السياسية بجامعة يوجانج على زيادة التفاهم والتعاون بين الطلاب وبلدانهم ، وتعزيز جسور القبول وانضباط التفكير النقدي غير المتحيز. وكنتيجة لسمعة الإدارة الدولية والبيئة الترحيبية ، فإن العديد من طلابنا الأجانب إما دبلوماسيون أو برعاية بلدانهم الأصلية للدراسة في الجامعة الأردنية. ينخرط طلاب القسم وأعضاء هيئة التدريس في القسم في تحقيق حاسم حول مجموعة واسعة من الموضوعات. في كل من برامج البكالوريوس والدراسات العليا ، يلتحق الطلاب بالدروس في السياسة الأردنية ، والسياسة المقارنة ، والسياسة الدولية ، والنظرية السياسية والإدارة العامة.
1.رسالتناالعلوم السياسيةالعلوم السياسية1
  
القسم يتصور مجموعة من الطلاب يرفعون النقابة على المستوى الوطني ، ويتفوقون في الأبحاث والفكر التحليلي ، ويعبرون عن ولائهم للدعوة الأكاديمية الحقيقية. نحن نرى أجيال المستقبل من السياسيين والأكاديميين المثقفين الذين يساهمون في المنطقة بتعليم شامل والمهارات العملية اللازمة للنجاح في المناخ السياسي والاقتصادي الحالي. مع وجود مساحة لمواصلة عمليات التفكير الإبداعي وتصور حلول مبتكرة للقضايا الوطنية والدولية ، فإننا نعتقد أن طلابنا سوف يزدهر في جميع المساعي السياسية أو تنظيم المشاريع.
2.رؤيتناالعلوم السياسيةالعلوم السياسية1
  
1. منهج متطور يتماشى مع الاتجاهات العالمية والإقليمية 2. تأمين الأساتذة والمحاضرين من الطراز العالمي 3. التزام بأبحاث استثنائية 4. التعاون مع الجامعات / الشركاء الوطنيين والدوليين 5. الجودة وموارد تعليمية حديثة 6. زيادة الفرص اللامنهجية والمهنية 7. مزيد من المشاركة مع المجتمع الوطني
4.أهدافناالعلوم السياسيةالعلوم السياسية1
  
تتمثل مهمة قسم العلوم السياسية في تزويد الطلاب بأساس أكاديمي سيزودهم بسوق العمل المتزايدة التعقيد ، مع غرسهم أيضًا القيم والمهارات التي يحتاجون إليها ليصبحوا مواطنين محليين ووطنيين ودوليين ملتزمين. نهدف إلى منح الطلاب تعليماً سياسياً شاملاً في الفروع الأساسية للتخصص ، بالإضافة إلى تقديم المهارات والمهارات المهنية التي تكمل مهنهم الأكاديمية.
3.مهمتناالعلوم السياسيةالعلوم السياسية1